قوالب بلوجر معربة

السبت، 14 يونيو 2014

5 خطوات لزيادة عدد الزوار في مدونتك

برأيك الشخصي، ما الذي يدل على شهرة مدونة ما أكثر من غيرها؟ الجواب دون أدنى شك هو عدد زوار تلك المدونة!

وفي هذا المقال سوف أقدم لك خمسة طرق عليك القيام بها لزيادة عدد زوار مدونتك لكي تصبح أكثر شهرة وتلقى رواجاً أكبر وتزيد جماهيرك ومتابعيك إن شاء الله.



1. إنشر بشكل مستمر.

فإن المدوّن الذكي والذي يحترم جماهيره هو المدون الذي يقوم بنشر المقالات بشكل مستمر، فقم بكتابة جدول مخصص للتدوين وحاول أن تركز على إعتماده وتطبيقه بحذافيره.

2. إسمح لزوارك بالتدوين!.

فإن تدوين الزوار قد إشتهر بالعالم الغربي على مجال واسع، لكن بالنسبة للعالم العربي إشتهر تحت مسمى توزيع الأرباح! فإن عدد المدونين الذين يدونون لأنهم يحبون ذلك قليل جداً ويكاد أن يكون معدوم! على عكس المدونين الأجانب الذين يربحون من مدوناتهم لكن الربح ليس همهم الأول.

3. شارك ما تكتب في كل مكان.

وهذه النقطة بديهية، فإن معظم المستخدمين في عالم الإنترنت يقومون بها وحتى غير المدونين من أصحاب أنواع المحتوى الآخر،  فعليك نشر روابط مقالاتك وكتاباتك على الفيسبوك، وعليك تغريدها على تويتر، وعليك نشرها على كل المواقع و المنتديات المشترك بها سواء بمواضيع مستقلة أم بالردود على المواضيع الأخرى، لتظهر مقالاتك لأكبر عدد ممكن من الناس ممن يعرفك ولا يعرفك.

4. ركز على التنوع و التغيير.

فإن واحدةً من الغلطات التي يقع بها المدونين بشكل كبير، هي زيادة الترويج والتحدث عن منتجاتهم وخدماتهم، فنجد مدون ما يضع خدماته على جانب المدونة، ويكتب مقالات عديدة عنها، ويقوم بذكرها بكل مقال جديد، ويذكرها في صفحة الفيسبوك الخاصة بمدونته. فإن كنت من هذه النوعية، فعليك أن تكف عن القيام بذلك لبعض الوقت لتضمن بقاء متابعيك وزوار مدونتك ولكي لا تنفرهم منك.

5. اختر الكلمات المفتاحية بعناية.

فإن الكلمات المفتاحية هي ما يغفل عنه الكثير من المدونين وخصوصاً مدوني بلوجر، لكنها نقطة ذات أهمية، لأن الكلمات المفتاحية هي ما يعتمد عليه تصنيف ظهور مقالاتك وكتاباتك في محركات البحث، فعليك إختيارها بعناية ضمن الشروط الآتية:
  • لا اتستخدم كلمات مفتاحية لا علاقة لها بموضوع مقالك أبداً.
  • لا تقم بإستخدام اسماء المشاهير وما هو رائج بوقت كتابة مقالك أبداً.
  • لا تكتب أكثر من 10 كلمات مفتاحية.
  • لا تستخدم أكثر من طريقة في كتابة نفس الكلمة. مثل ( مقال، مقالات، مقالة) بل إكتب أصل الكلمة فقط.
  • قم بالبحث عن مقالات رائجة عن نفس موضوع مقالك و استعن بالكلمات المفتاحية التي استخدمها المدون بها.
وإن شاء الله بعد إتباع الطرق أعلاه ستجد أن عدد زوارك بإزدياد مستمر، وحاول أن تقوم بها كلها ولا تهمل أي واحدةً منها لتحصل على أفضل النتائج، بالتوفيق لك ويمكنك ذكر رابط أفضل مقال لك في مدونتك في هذه المقالة وسأقوم بقرائته والرد عليه إن شاء الله. وأنت كذلك قم بالرد عليّ هنا وقل لي ما رأيك بتلك الخطوات إن أعجبتك وما هي النتائج إن جربتها.
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

1 التعليقات:

قال تعالى :: ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) فدائماً تذكروا يا إخوتي الأحبة هذه الآية الكريمة،

ولندرك جميعاً قيمة ما نقول قبل فوات الأوان، ولكم حريّة التعليق...

افلام اون لاين

لا تدع الإنترنت يلهيك عن عباداتك ولا تنسى ذكر الله

لا تدع الإنترنت يلهيك عن عباداتك ولا تنسى ذكر الله
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى المعرفة Blog | تصميم قوالب بلوجر