قوالب بلوجر معربة

الثلاثاء، 17 يونيو، 2014

5 فوائد للروابط الخلفية لموقعك


الروابط الخلفية ببساطة هي روابط تؤدي لصفحة من صفحات موقعك، ولكنها تكون خلف كلمة ما ولذلك سميت بالخلفية مثل : الروابط الخلفية، ولذلك تعد الروابط الخلفية من أهم عوامل السيو في محرك البحث جوجلـ حيث يعتمد جوجل في معرفة قوة موقعك وصفحاتك على الانترنت من خلال الروابط الخلفية في المواقع الاخرى التي تشير إلى صفحات موقعك، كما أن جوجل يعتبر جودة وعدد الروابط الخلفية كمقياس من مقاييس الحصول على ثقة جوجل والظهور ضمن النتائج الأولى من عمليات البحث التي تجري به.

كما وأن الروابط الخلفية ليست وحدها العامل الذي يحدد ثقة جوجل في موقعك، ولكنها تعتبر من أهم هذه العوامل حيث أن جوجل يعيد ترتيب نتائج البحث بشكل مستمر، حيث يقوم بتصفية المواقع التي تستخدم الحيل والخداع في الحصول على أكبر عدد من الروابط الخلفية دون مراعاة جودة هذه الروابط لمحتوى مواقعهم.

وإن كنت مهتم في عالم الباك لينك وتريد أن تعرف ما الفائدة منه، ففي هذا المقال سنوضح لك ذلك إن شاء الله.



فوائد الروابط الخلفية (الباك لينك) لبناء موقعك:

1. زيادة قيمة العلامة التجارية للشركة  :
إن بناء الروابط الخلفية في موقعك يؤدي إلى زيادة ثقة محركات البحث به، كما وأنه ينمي قيمة علامتك التجارية وإسم موقعك، لأنه عندما يجد زوارك أو عملائك روابط خلفية لموقعك في مواقع مشهورة على الانترنت سيزداد تفاعلهم مع الموقع، عوضاً عن أنه سيزداد زوار الموقع تلقائياً مما سيؤدي إلى مشاركة محتوى الموقع بطريقة طبيعية ويزيد من قوة موقعك في محركات البحث مثل جوجل. لأنه بهذه الطريقة سيظهر موقعك لجوجل أو غيره من محركات البحث كمصدر غني للمعلومات.

2. الزوار المستهدفين :
لا يأتي جميع زوار موقعك من محركات البحث مثل جوجل، ياهو، البينج أو غيرهم فقط! بل من الممكن أن يأتي الزوار من رابط لموقعك موجود في موقع آخر.

فإن وجود روابط خلفية لموقعك في مواقع مشهورة بها عدد كبير من الزوار لن يأتي بثماره فقط على السيو وثقة جوجل في موقعك فقط بل سيأتي لك بالكثير من الزوار المستهدفين أيضاً. فإن رابط واحد لموقعك على أحد المواقع المشهورة قد يعود عليك بالزوار لسنوات عديدة، ففكر بالأموال الطائلة التي تنفقها المواقع المشهورة تلك للحصول على تلك النتائج المدفوعة في محركات البحث! وأنت تختصر كل ذلك الجهد وتوفر كل ذلك المال لمصلحتك.

3. مصدر زوار طويل المدى :
فإن الإنترنت ما زال وسيبقى مصدر عملاق للمعلومات والروابط، فإن ركزت على كلمة مفتاحية معيّنة لتستخدمها كرابط خلفي (باك لينك) فإنك لربما ستضمن مصدر زوار كبير لفترة طويلة جداً قد تمتد لسنوات.

4. إنشاء علاقات جديدة :
فعندما يقوم شخص ما بقراءة محتوى لك موجود في أحد المواقع المشهورة ويعجبه ويرى رابط موقعك سوف يتكون لديه الفضول لمعرفة المسؤول عن انشاء مثل هذا المحتوى المشوق و المفيد، وبالتالي ستصبح هنالك فرصة كبيرة للضغط على رابط موقعك من قبله للدخول إلى موقعك لقراءة المزيد عنك ومن أنت ولربما سيقوم كذلك بمتابعتك على تويتر أو الفيس بوك أو حتى الإنضمام لقائمتك البريدية، وبالتالي فإنك عن طريق الروابط الخلفية كوّنت علاقات جديدة مع متابعين وزوار جدد دون أدنى جهد منك.

5. إشهار إسم موقعك وعلامتك التجارية :
فعندما يقوم شخص ما بقراءة مقالات او منشورات موقعك في موقع آخر فسيتعرفون على الروابط الخلفية ويرونها بشكل سريع، وبالتالي سيثيرهم الفضول ليعرفون من هو صاحب هذا الرابط وبالتالي سيضغطون عليه أو يكتفون بالنظر إلى الرابط الخلفي ويعرفون الموقع، وبالتالي سينشهر إسم موقعك بين القراء، وستقوى علامتك التجارية لإنتشار مقالاتها و المحتويات التي تشير لها.


فالتركيز على الباك لينك سيؤدي إلى تحسين ترتيب موقعك على نتائج البحث بشكل طبيعي، ومع ذلك فلا تركز على الباك لينك و تنسى الباقي. فركز على جميع النواحي لإيصال موقعك للنتائج و الشهرة وعدد الزوار الذي يستحق.
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى :: ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) فدائماً تذكروا يا إخوتي الأحبة هذه الآية الكريمة،

ولندرك جميعاً قيمة ما نقول قبل فوات الأوان، ولكم حريّة التعليق...

افلام اون لاين

لا تدع الإنترنت يلهيك عن عباداتك ولا تنسى ذكر الله

لا تدع الإنترنت يلهيك عن عباداتك ولا تنسى ذكر الله
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى المعرفة Blog | تصميم قوالب بلوجر