قوالب بلوجر معربة

السبت، 25 يناير، 2014

5 نصائح لتضع بصمتك في عالم الإنترنت

هل تخطر ببالك فكرة ان يكون لك اسم قوي في عالم الإنترنت؟ هل ما تبحث عن اسمك في جوجل في بعض الأحيان لترى النتائج التي تتضمنك انت؟ هل تحرص على معرفة ما يقال عنك في هذا العالم الإفتراضي وما رأي الناس بك؟

انا هنا لا أعني الغرور بالنفس و حب الذات لدرجة البحث عن اسمك في محركات البحث, بل ما اعينه انك تريد ان يكون لك اسم حقيقي و بصمة في عالم الانترنت و في هذا المقال ان شاء الله سأعطيك خمسة نصائح لتضع بصمتك بطريقة صحيحة في عالم الإنترنت.




1. تصرف على طبيعتك وكن أنت نفسك! فترى البعض يختلف اختلافاً كلياً على الانترنت عمّا هو عليه بالحقيقة فتراه في الفيسبوك مثلاُ يضع صور خيل و صور قطط وهو في الحقيقة يكرهها لكن ليجمل حسابه ! وهذا غلط فعليك اظهار شخصيتك عن طريق ما تنشر و طريقة تعاملك في كل مكان حتى على الانترنت!.


2.استخدم قاعدة خير الكلام ما قلّ ودلّ في كل ما تفعل! فحاول دائماً ان تستخدم الكلمات القليلة بدلاً من الجمل الطويلة لإيصال افكارك و استخدم الكلمات التي تدل على المعنى المحدد الذي تريد بدلاً النصوص المحشوّة التي لا فائدة منها و ابتعد عن المقولات و المقالات المنقولة التي يراها الجميع في كل مكان.

3.ان تكون شخصاً مؤثراً و محبوباً لا يأتيك عن طريقك! فمن نحن لنحدد ان كنّا شخصيات مؤثرة و محبوبة أم لا ؟ فمن الخطأ ان نحدد ما نريد ان نكون لأن من يحدد هو الجمهور و المتابعين الذين يتابعون افعالنا و أقوالنا و نتابع ردود افعالهم وآرائهم حولنا, فلا تتصنع و تتخذ الألقاب لنفسك بل قم بإنجاز ما يرضي ربّك ثم يرضي نفسك والباقي يأتي مع الوقت إن شاء الله.

4.الشبكات الإجتماعية قد تحقق لك أهدافك! فالبعض قد يستخدم الشبكات الإجتماعية للتواصل مع الأصدقاء و الأقارب و التسلية, بينما البعض الآخر ينشر افكاره و كتاباته و ابداعاته في هذه الشبكات مما يعود عليه بالنفع و الفائدة على المدى الطويل لأنه بهذا الفعل يترك بصمته في عالم الشبكات الإجتماعية التي تعد اقرب وسائل العصل للتواصل مع الجمهور و المتابعين.

5.قلم الإنترنت يكتب بالحبر الذي لا يُمحى! لربما لم تتضح لك الفكرة التي تعنيها هذه النقطة لكن ما أعنيه هنا هو ان الإنترنت عبارة عن عالم يحفظ كل ما تقوم به, فلو شاركت في منتدى عن الاختراعات و وضعت موضوع عن اختراع لك في عالم الاتصالات وكان اسمك او لقبك بالعنوان مثلاً, وجاء شخص ما يريد ان يعرف من انت ,ففور ان يكتب هذا الشخص اسمك في محرك البحث و يضغط زر الـ"Enter" سيظهر امامهـ الإكتشاف الذي قمت به! وهذا طبعاً ينطبق على من يشتم الآخرين و ينشر ما لا يصح نشره وما لا يفعله او يقوله في العالم الحقيقي, فتخيّل انك تقدمت لوظيفة في شركة كبيرة و بحث عنك مدير العلاقات البشرية او المدير المسؤول عن التوظيف ووجدك تنشر الشتائم و تسب غيرك في المنتديات وفي صفحات الشبكات الإجتماعية و غيرها فهل تتوقع انك ستحصل على الوظيفة؟؟؟ والعكس كذلك فلو بحث عنك و وجد انجازاتك وكتبك و استثماراتك وابداعاتك و افكارك فهل تتوقع انه سيفكر في ان يرفضك ؟ فاحذر مما تنشر و لا تنسى مراقبة الله لك في كل ما تقوم بفعله وفي كل وقت تقوم بذلك ..

والآن هل اصبحت تعي ما تقوم به على الانترنت وتحسب له حساب؟ وهل اصبح لديك ولو جزء قليل من الفكرة التي ستقوم بها من أجل وضع بصمتك الصحيحة التي تعبّر عنك في عالم الإنترنت ؟ شاركني رأيك بالتعليق أسفل المقال و أتمنى لك النجاح فيما لك خيرٌ فيه دائماً وابداً إن شاء الله.
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى :: ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) فدائماً تذكروا يا إخوتي الأحبة هذه الآية الكريمة،

ولندرك جميعاً قيمة ما نقول قبل فوات الأوان، ولكم حريّة التعليق...

افلام اون لاين

لا تدع الإنترنت يلهيك عن عباداتك ولا تنسى ذكر الله

لا تدع الإنترنت يلهيك عن عباداتك ولا تنسى ذكر الله
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى المعرفة Blog | تصميم قوالب بلوجر