قوالب بلوجر معربة

الأربعاء، 6 فبراير 2013

أنواع الإعلانات في اليوتيوب

قبل البدء بهذه التدوينة وبعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحب أن اخبركم بأن هذا المقال لمن يريد زيادة معرفته بموقع اليوتيوب و ما يقدمه من خدمات إعلانية و أيضاً لمن يفكر بالإعلان على موقع الفيديوهات الأول عالمياً ( اليوتيوب ) ..

صنع الفيديوهات سواء التابعة لبرامج و شكرات مونتاج أو الفلوقز الشخصية أو غيرها أصبح مشهور و ذو طابع قوي في عالمنا العربي خاصتاً بعد أن تم فتح باب الربح للعرب من قبل اليوتيوب مقابل الفيديوهات اليوتيوبية و اليوم سأقوم بسرد انواع الإعلانات و معلومات عن كل واحدة منها و للعلم فقط اليوتيوب بدأ رحلة الربح والبارتنر شيب بعد شراء جوجل له و هو مرتبط بجوجل أدسنس و جوجل ادوردز فمن يريد الإعلان عن الفيديو الخاص به او الموقع الخاص به يستخدم جوجل أدوردز أما من يريد عمل حلقات خاصة به بحقوقه و على قناته لعرض الإعلانات بها فيستخدم جوجل أدوردز و اليوم سأقوم بشرح جميع انواع الإعلانات و كل واحدة منهم على حدى بإذن الله.

1- إعلان رئيسية يوتيوب



وهو أول نوع من أنواع الإعلانات و أقواها و أشهرها وأقلها إستخداماً على اليوتيوب وهو الإعلان في الصفحة الرئيسية و مدة هذا الإعلان تمتد إلى 24 ساعة فقط و هي عبارة عن نوع من أنواع الترويج سواء لشركة سيارات تريد عرض النوع الجديد من السيارات الخاصة بها أو تريلر لفيلم جديد, أو غيره وهي لحد الآن أعلى إعلانات يوتيوب مالياً و تكلفتها اليومية مقدرة بـ 300$ دولار ولهذا السبب هي أقل أنواع إعلانات اليوتيوب إستخداماً ,, وهي لا تستخدم من قبل الأعضاء العاديين لأنها كما هو ظاهر ( ذات تكلفة عالية جداً جداً ) و كما هو ظاهر في الصورة أعلاه الإعلان لفيلم الممثل جون كارتر الجديد.



2- أعلان قبل بدء الفيديو




هذا النوع من الإعلانات ليس كالسابق فهو ذو استخدام قوي و نتائج رائعة لمن يريد الإعلان عن أي شيء سواء موقع أو منتج لشركة جديدة او فيديو لقناته على اليوتيوب و هذا الإعلان يظهر على الفيديوهات القريبة من موضوع الإعلان قبل أن يبدأ الفيديو الذي ضغط عليه الزائر لمشاهدته و يمتد وقت الإعلان من 30 ثانية إلى دقيقة و الجميل في هذه الإعلانات للناشر هو أنه حالما يشاهد الزائر 30 ثانية من الإعلان قبل بدء مشاهدة الفيديو الخاص بك تأخذ انت الأرباح المالية منه ! ,, و تكلفة هذه الإعلانات مقدرة بـ4 سنت للمشاهدة الواحدة  من قبل الزائر الواحد و هي ذات طابع قوي في عالم اليوتيوب للمعلنين بسبب تكلفتها المتدنية وهي تعد أفضل أنواع الإعلانات على اليوتيوب.


3- الإعلان في نتائج البحث


وهي أشبه ما تكون بإعلانات جوجل عند البحث عن اي شيء يظهر لك عادتاً أول نتيجة بحث اعلان مدفوع وهنا نفس الحال و سعر النقره لا يقدر لأنه يكون حسب المعلن وو هو الذي يحدده بنفسه وهو مشهور نوعاً و أكثر استخداماً عند العرب

~ الخلاصة ~
أن اليوتيوب له دور من أكبر الأدوار في عالم الإعلان على الإنترنت و عدد المعلنين و الناشرين بالملايين و من جميع أنحاء العالم فيه وهم في تزايد يومي و من يريد الربح من اليوتيوب يستطيع ذلك و حتى في عالمنا العربي فقد أتاح اليوتيوب للعرب خدمة الربح من الفيديوهات - Monetize قبل أشهر.

وأتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه التدوينة و أي استفسار من حضراتكم انا جاهز للرد عليهـ بالتعليقات بالأسفل, السلام عليكم.
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

3 التعليقات:

  1. شكرا لك اخي الكريم على مجهودك
    انا ابي اعلن على اليوتيوب كيف اضع اعلاني

    ردحذف
  2. أخ Sun Gard عن طريق جوجل أدوردز لكن يجب عليك التقديم عن طريق اليوتيوب و هنالك شرح مفصل يمكنك ان تبحث عنه في جوجل ..

    ردحذف

قال تعالى :: ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) فدائماً تذكروا يا إخوتي الأحبة هذه الآية الكريمة،

ولندرك جميعاً قيمة ما نقول قبل فوات الأوان، ولكم حريّة التعليق...

افلام اون لاين

لا تدع الإنترنت يلهيك عن عباداتك ولا تنسى ذكر الله

لا تدع الإنترنت يلهيك عن عباداتك ولا تنسى ذكر الله
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى المعرفة Blog | تصميم قوالب بلوجر