قوالب بلوجر معربة

الأربعاء، 2 يوليو، 2014

كيف تحول المحتوى القديم في موقعك إلى محتوى جديد ؟

الكثير من المدونين قد يمّل من كتابة مقالات وتدوينات جديدة أو قد تخلوا منه الأفكار ولا يجد مصدر جديد ليستوحي منه أفكار لمقالات جديدة يكتب عنه، وبالتالي قد يلاحظ تراجع في عداد زوار وزيارات مدونته، فلماذا لا يستفيد هذا المدون من محتوى موقعه القديم ليعيد إستخدامه بشكل يجعله جديداً ويجلب له المزيد من الزوار الجدد؟



1.قم بتحويل المقالات القديمة إلى كتاب إلكتروني.
فأسهل طريقة للإستفادة من المقالات القديمة هي جمعها في كتاب إلكتروني و تعديلها بطريقة لتصبح منسردة و متتابعة وقم بإضافة فهرس لهذا الكتاب ومن ثم قم ببيعه! أو قم بتقيدمه لزوار مدونتك مجاناً دون مقابل، وللقيام بذلك كل ما عليك القيام به هو نسخ تلك المقالات إلى ملف وورد و من ثم حفظها إلى صيغة .PDF او تحويلها إلى صيغة .PDF عن طريق برنامج ما.

2.قم بتحويل الشروحات و الدروس إلى فيديوهات على اليوتيوب.
فإن مجال الشروحات والدورات التعليمية على اليوتوب قد انشهر بشكل كبير في عالمنا العربي ولله الحمد، فإن كان لديك شرح او درس او دورة ما تشعر بأنها مفيدة ويمكنك تحويلها لفيديو فعليك القيام بذلك للإستفادة منها مرّة أخرى بشكل آخر.

3.قم بتحويل الفيديوهات إلى شروحات ودروس على شكل مقالات.
فإن كنت من أصحاب تقديم الشروحات و الدروس على شكل فيديوهات، فيمكنك الإستفادة من محتوى تلك الفيديوهات و تحويلها إلى مقالات يستفيد منها زوار مدونتك الذين لا يستطيعون مشاهدة الفيديوهات لسبب ما أو لآخر.

4.قم بتحويل المقالات القصصية أو المقابلات إلى ملفات صوتية.
فقد بدأت شهرة البودكاست والملفات الصوتية تنتشر في الآونة الأخيرة، فهنالك الكثير من الناس يقضون وقتهم في السيارة، او في صفوف إنتظار شيء ما، فلن يكون بمقدورهم أن يقرئوا مقالك أو يشاهدون الفيديو الخاص بك، ولكن بالطبع سيكون بمقدورهم وضع سماعات الأذن للإستماع لما قمت بتسجيله.

5.قم بتحويل المقالات إلى إنفوجرافيك.
فإن الانفوجرافيك يجمع بين الجرافيكس و المحتوى، لأنه عباره عن صورة تحتوي معلومات بشكل مبسط و ممتع و جذاب، فإن كان هنالك مقال يحتوي أمثلة أو يمكن إضافة أمثلة ما له، فقم بتحويله إلى إنفوجرافيك للإستفادة منه، وإن كنت لا خبرة لك في التصميم، يمكن إما طلب ذلك الإنفوجرافيك من مصمم ما بمقابل، او تحميل إنفوجرافيك جاهز على الإنترنت وتعديله لصالحك مع ذكر المصدر مثلاً.

وإن شاء الله أن تكون قد استفدت من المقال و بالتوفيق للجميع إن شاء الله، ولا تنسى أن تترك لنا رأيك بالتعليق.
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى :: ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) فدائماً تذكروا يا إخوتي الأحبة هذه الآية الكريمة،

ولندرك جميعاً قيمة ما نقول قبل فوات الأوان، ولكم حريّة التعليق...

افلام اون لاين

لا تدع الإنترنت يلهيك عن عباداتك ولا تنسى ذكر الله

لا تدع الإنترنت يلهيك عن عباداتك ولا تنسى ذكر الله
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى المعرفة Blog | تصميم قوالب بلوجر